آخر المواضيع
الرئيسية » قصص نجاح » مسدس المسامير باورشوت
مسدس المسامير باورشوت
مسدس المسامير باورشوت

مسدس المسامير باورشوت

في عام 1990 قرر كل من براد جلوشتين و جويل ماركس ومايك ماركس أن يقوموا بتأسيس شركة جديدة لتطوير أنواع جديدة من أدوات العمل(العدد) وأسموها ورك تولز. وكان أول منتجات الشركة مفك يعمل عن طريق الضغط بدلا من البرم. وعلى الرغم من أن نتائج الاختبارات التي أجريت عليه كانت جيدة، إلا أنه عند طرح المفك الذي يعمل بالبطارية في الأسواق، لم يهتم الزبائن بالمنتج الذي أنتجته الشركة.

وكان مايك ماركس وأثناء فترة تأملية قد تذكر أنه في صغره اعتاد استخدام مسدس مسامير صعب التشغيل. وهنا قرر أن يحاول تعديل تصميم هذا المسدس وبالفعل استطاع مايك إيجاد شكل جديد له يقوم على تكنيك العمل الأمامي، بمعنى أنك تضغط من الأمام ليخرج المسمار من الأمام أيضا. وهذا التصميم كان على العكس من التصمي التقليدي لمسدس المسامير حيث تقوم بالضغط من الخلف لكي يخرج المسمار من الأمام، وقد كان ذلك أسلوبا غريبا.

عمل الثلاثة رجال أصحاب ورك تولز على تكوين نموذج مبدأي والذي عمل بنجاح عند الانتهاء منه. وقد أحب الأشخاص الذين قاموا بتجربة المنتج تكنيك عمل المسدس الجديد. لكن بالرغم من ذلك الحماس الذي أحسوه في البداية، فهم لم يعرفوا ما هي الطريقة الأفضل لتسويق المنتج الجديد، هل من الأفضل أن يقوموا بتصنيعه، أم يعطوا حق التصنيع لشركة أخرى؟

ذلك وبعد اجرائهم عدة ابحاث حول السوق وجدوا أن عائدات سوق مسدس المسامير تبلغ 200ملين دولار سنويا وأن شركة بلاك أند ديكر تملك أقل من واحد بالمائة من نسبة السوق. هكذا وبعد أن قرروا التقرب من شركة بلاك أند ديكر، و اجتيازهم للكثير من العقبات، استطاعوا في النهاية مقابلة فريق التطوير ببلاك أند ديكر والذي كان في بداية عملية تطوير مسدس أفضل.

خلال هذا الاجتماع الأول، كان موظفي بلاك أند ديكر يقومون باختبار منتجات مقدمة من عدة شركات من بينها عرض ورك تولز، وعند رؤيتهم للنموذج المبدئي تغير جو الاجتماع تماما، فقد أنبهر موظفي بلاك أند ديكر بالتصميم. تلى ذلك عقد المزيد من الاجتماعات وفي النهاية وافقت بلاك أند ديكر منح ورك تولز التصريح لتصنيع مسدس المسامير. مسدس المسامير الجديد والذي تم طرحه عام 1993 أطلق عليه اسم باور شوت، وسرعان ما استطاع الحصول على 20بالمائة من حصة السوق. ومنذ ذلك الوقت بيع حوالي ستة ملايين وحدة من باور شوت، كما قامت شركة سيرز رويبك بالتصريح بصناعة المنتج.

عن محمد عبد الرحمن

محمد عبد الرحمن مبرمج ومدون فى مجالة ATP للريادة الاعمال مهتم بكل ما هو جديد فى مجال ريادة الاعمال